القائمة الرئيسية

الصفحات

برنامج توجيه الواح الطاقة الشمسية للاندرويد

برنامج توجيه الواح الطاقة الشمسية للاندرويد

برنامج توجيه الواح الطاقة الشمسية للاندرويد

توجيه الواح الطاقة الشمسية أمر مهم للغاية لشحن البطارية بكامل قدرة الألواح الشمسية بدون الأمر الذي يعود بفائدة إطالة عمر بطارية الطاقة الشمسية ، سوف أقوم بشرح تطبيق توجيه الألواح الشمسية هنا وسوف أضع رابط التحميل للجميع.
توجيه الألواح الشمسية


توجيه الواح الطاقة الشمسية

كيفية توجيه الواح الطاقة الشمسية او معايرة الالواح الشمسية بطريقة صحيحة:
1- قم بتحميل تطبيق شمس- الطاقة الشمسية ، لتحميل التطبيق اضغط هنا.

2- ادخل على قسم توجيه الألواح الشمسية.

3- سوف يقوم البرنامج بتحديد موقعك على الخريطة وتحديد التوجيه المناسب لك.

4- أيضا قم بتوجيه البوصلة نحو الشمال كما سوف يعرض لك التطبيق حتى يصبح لون خلفية البوصلة أزرق ، " ملاحظة يجب أن يكون الهاتف على سطح مستوي عندما يتم معايرة البوصلة".
توجيه الواح الطاقة الشمسية للاندرويد


5- في الخانة التالية سوف يعرض لك البرنامج التوجيه الصحيح لألواح الطاقة الشمسية في اليمن تحديدا في منطقتك ، قم برفع الهاتف حتى يتم مطابقة اللوح في مكانه المناسب في البرنامج وشكل الهاتف في يدك الآن سوف يكون هو شكل اللوح بعد التوجيه حسب البرنامج.
توجيه الألواح الشمسية


• ملاحظات:
يكون البرنامج أكثر دقة إذا استخدم الGBS.
أيضا شكل وزاوية اللوح المطابقة للبرنامج يمكن أن تكون المثلى بشرط عدم وجود اشياء عازلة للشمس في أوقات محددة مثل جدار او غير ذلك.

توجيه الالواح الشمسية موضع اللوح

توجيه الالواح الشمسية بناء على حساب الظل لتحديد مكان اللوح، احد ميزات تطبيق شمس-الطاقة الشمسية هي أنه يقوم بحساب الظل وتحديد المكان المناسب لوضع لوح الطاقة الشمسية بناء على المعطيات التي سوف تقوم بإدخالها.
المعطيات التي يجب إدخالها فقط طول ارتفاع الجسم وفي أي جهة هو من اللوح والبرنامج سوف يعطيك المسافة التي يجب أن تكون بين اللوح الشمسي والجسم.

فائدة توجيه الواح الطاقة الشمسية

الفائدة من توجيه الواح الطاقة الشمسية بدقة هي إطالة عمر بطارية الطاقة الشمسية والحصول على شحن افضل للبطارية.
لوح الطاقة الشمسية يقوم بتحويل حرارة الشمس التي تصل إليه إلى طاقة وإيداع تلك الطاقة في بطارية الطاقة الشمسية ،وكلما كانت الاشعة التي تصل إليه أكثر قوة كلما زادت الطاقة التي تصل إلى البطارية لأنه يقوم بتحويل أشعة وحرارة أكبر ، لكن عندما يكون توجيه الألواح الشمسية غير دقيق فإنه في اغلب الاوقات لا يحصل اللوح على أشعة كبيرة لذلك يقوم بشحن البطارية بجودة أقل ولهذا تجد أن البطارية تنتهي في وقت أقل.

حساب متطلبات الطاقة الشمسية

برنامج تحديد اتجاه الالواح الشمسية يعطيك ميزة حساب متطلبات الطاقة الشمسية التي تحتاجها لمنزلك أو مؤسستك بناء على معطياتك ، ولأكثر دقة يجب أن تقوم بادخال البيانات بدقة.
يعطي البرنامج امكانية حساب متطلبات الطاقة الشمسية حسب حجم الواح الطاقة الشمسية لديك ، وأيضا حسب الحاجة.
لحساب متطلبات الطاقة الشمسية حسب حجم الألواح قم بإدخال قوة اللوح وات وسوف يعطيك البرنامج وسوف يعطيك البرنامج حجم البطارية المناسبة وحجم السلك المناسب وكذلك الانفرتر ومنظم الشحن.

بالنسبة لحساب متطلبات الطاقة الشمسية حسب الحاجة فسوف تحتاج إلى إدخال العديد من البيانات والتي يجب فيها تحري الدقة للحصول على أفضل نتيجة من البرنامج.
يجب أن تقوم بادخال ساعات الإشعاع (ساعات بقاء الشمس من الشروق إلى إلى الغروب حسب مكان وضع اللوح مثلا في سطح منزلك كم من الساعات تكون الشمس فيه موجود) الأمر يجب أن يكون بدقة هناك مناطق تحجب عنها الجبال الشمس عدة ساعات قبل الشروق او بعد الغروب أو توجد منازل تحجب الشمس عن سطح منزلك ولهذا كن دقيقا في تحديد ساعات الشمس.
كما سوف يطلب البرنامج ادخال الأجهزة التي سوف تقوم بتشغيل الأجهزة مثل المصابيح وعددها وقوتها وعدد ساعات تشغيلها كل على حدة، وغير ذلك قم بتعبئة الخانات بدقة وتجاهل كتابة أي شيء أمام الأجهزة التي لن تقوم بتشغيلها.
مثلاً قم بإدخال 5 لمبات ، والساعات 12 ساعه لنفرض انك تقوم بتشغيلها من الساعة السادسة مساء وحتى السادسة صباحاً ، التلفزيون مثلاً قم بتحديد ساعات أقل لانك بالتأكيد لن تقوم بتشغيله إلا لساعات أقل.
في النهاية سوف يعطيك البرنامج كل المتطلبات من قوة البطارية المناسبة ومن قوة الألواح المناسبة ونوع السلك والطول المناسب وغير ذلك من البيانات التي تحتاجها للحصول على أفضل أداء للطاقة الشمسية.


• يوجد في البرنامج خدمات أخرى وهو مجاني بالكامل ولا يتجاوز حجمه 7ميغا فقط.
• قد ترغب ب:

Reactions:

تعليقات