القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من الكتابة على الانترنت بدون راس مال

الربح من الكتابة على الانترنت بدون راس مال

الربح من الكتابة على الانترنت (التدوين)

الربح من الكتابة على الانترنت او الربح من التدوين ،هي أحد أهم مصادر الدخل التي يعمل فيها اغلب العاملين في مجال الربح من الانترنت ولذا إذا كنت تبحث عن مصدر دخل عبر الانترنت تستطيع من خلاله كسب المال بدون رأس مال فهذا المقال لك.
الربح من الكتابة على الانترنت


الربح من الكتابة على الانترنت

يبحث الكثير من الناس عن طرق لكسب المال من الانترنت اما لعدم وجود مصدر دخل لديهم أو لتوفير مصدر دخل آخر لهم ولكن يوجد عوائق في أغلب مصادر الدخل المتاحة عبر الإنترنت باستثناء الكتابة على الانترنت فالعوائق فيها شبه معدومة ولا أعتقد أن هناك ما يمنعك من الكتابة على الانترنت لكسب المال إذا كنت حقاً ترغب بذلك.
كسب المال من خلال الكتابة على الانترنت يناسب الجميع ،حيث لا تحتاج إلى رأس مال لتحقيق الدخل من الكتابة على الانترنت ولا تحتاج إلى الظهور في فيديوهات أو صور ،ولا تحتاج إلى شهادة أو خبرة في مجال معين ،يكفي أن تتعلم الطريقة الصحيحة لبدء كسب المال من الكتابة على الانترنت والبدء بالكتابة وسوف تبدأ بتحقيق المال خلال فترة قصيرة من بدء عملك ، إذا دخلت العمل على الانترنت في مجال الكتابة فلن تكون ملزم بالعمل في أوقات محددة تستطيع العمل متى ما تريد خلال مدة قصيرة في اليوم أو الاسبوع وحتى الشهر لأن الكتابة عبر الانترنت سيكون عملك الخاص أنت لا تعمل مع أحد.

مميزات الربح من الكتابة على الانترنت

تتعدد طرق الربح من الانترنت ولكن اختيارنا لمجال الكتابة على الإنترنت وليس شيئاً آخر مثلاً فيديوهات اليوتيوب أو إحدى الطرق الأخرى لكسب المال عن طريق الإنترنت لأسباب عدة تميز مجال الكتابة على الانترنت عن بقية المجالات وهي:
1- أولا: الربح من الكتابة على الانترنت لا يحتاج رأس مال:
ربما رأس المال الذي تحتاجه المشاريع هو ما يمنع الناس من دخول مشاريعهم الخاص والرجوع للبحث عن طريقة لكسب المال عن طريق الانترنت ولهذا اخترنا الربح من الكتابة لأنه لا يحتاج منك رأس مال ولا تكاليف باهضة ، سوف تحتاج إلى القليل من الانترنت خلال فترة دقائق أو ساعات العمل وهذا ليس بالأمر الصعب.

2- ثانيا: الربح من الكتابة على الانترنت لا يحتاج إلى وقت كبير:
للعمل في مجال الكتابة على الانترنت لن تكون مجبراً على دوام محدد أيضا تستطيع تخصيص المدة التي تريدها في العمل على حسب فراغك ولن تتأثر أرباحك بوجود اتصال انترنت لديك أو عدم ذلك ، وسوف تتضح لك هذه النقطة بشكل أوضح عندما تقرأ فكرة الربح من الكتابة على الانترنت في الفقرة التالية.

3- ثالثا: لا تحتاج إلى شهادة أو إلى خبرة في تخصص معين:
من الجميل في مجال الربح من الكتابة على الانترنت انك لا تحتاج إلى شهادة جامعية أو إلى خبرة معينة تستطيع العمل فقط بقدرتك على الكتابة وهذا ليس شرطاً لا يمكن تحقيقه فبالتاكيد ما دمت تقرأ هذا المقال الان أنك تستطيع الكتابة ، مع العلم انه إذا كان لديك خبرة او هواية في مجال عملي محدد تستطيع استغلال ذلك في تحسين دخلك من الكتابة على الانترنت ،سوف أوضح هذه النقطة في شرح البدء بالاعداد لمصدر دخل عبر الانترنت.

4- رابعا: عوامل زيادة الربح من التدوين بسيطة:
زيادة ارباح التدوين (الكتابة على الانترنت) تعتمد على عوامل بسيطة يمكنك تطبيقها بكل سهولة من خلال فهم لماذا يعطونك الربح من الكتابة على الانترنت ،سوف أقوم بتوضيح هذه النقطة في فقرة أخرى.

5- خامساً: ملخص مميزات الربح من الكتابة على الإنترنت:
إذا كان الربح من الكتابة على الانترنت لا يحتاج رأس مال ولا يحتاج إلى خبرة وتستطيع تعمله في وقت قصير ولا يحتاج منك وقت كبير وليس عليك الإلتزام بدوام محدد ولن يكون عليك سوى تعلم اساسيات الربح من الانترنت فما الذي تحتاجه أكثر من هذه الأسباب لبدء عملك في هذا المجال.

معلومات الربح من الكتابة على الانترنت

عندما يقرأ أو يسمع أي شخص عن الربح من الكتابة على الانترنت تدور في ذهن ذلك الشخص الكثير من الأسئلة التي إن لم يحصل على أجوبة مقنعة وحقيقية لها سوف يتكاسل عن العمل في هذا المجال ولذلك سوف أضع لكم أغلب الاسئلة التي أتوقع أن تدور في عقولكم مع اجوبتها وإذا تبقى لديكم أي سؤال آخر اتركوه في التعليقات.
• ماهو الربح من الكتابة على الانترنت؟
هو تحقيق المال من كتابة مواضيع في الانترنت.

•للربح من الكتابة على الانترنت ماذا سيكون دوري أو ما الذي يجب أن أقوم به؟
دوري واضح وهو كتابة المواضيع فقط ، بالتأكيد يوجد بعض النقاط الأخرى التي سوف تقوم بعملها مثل عمل صورة للموضوع الذي سوف تقوم بكتابته وأشياء أخرى أكثر بساطة سوف اشرحها خطوة بخطوة.

• هل هي حقيقة ان هناك أرباح من الكتابة في الانترنت؟
بالتأكيد يوجد ارباح حقيقة وليست مجرد كذبة ،تستطيع جني مبالغ طائلة من الكتابة على الانترنت فقط ولكن إذا عرفت المدخل الصحيح.
• كم هي أرباح الكتابة على الانترنت؟
ارباح الكاتب في الانترنت تعتمد على عوامل محددة تستطيع أنت القيام بعوامل زيادة الأرباح بكل سهولة وسوف نقوم نحن بتوضيح كافة هذه العوامل لك في أول خطوات بدء العمل التي سوف أقوم بعملها في مقال آخر.

• عندما أعمل في هذا المجال ماهي الجهة التي اعمل معها وتعطي لي المال مقابل الكتابة؟
الكتابة في الانترنت عملك الخاص ولا يتبع أي جهة ، والذي يعطي لك المال مقابل الكتابة هي شركة جوجل والتي.

• لماذا سوف تعطيني جوجل المال مقابل الكتابة؟
في الحقيقة الأمر ليس المال مقابل الكتابة ، المال مقابل عرض الإعلانات في المواضيع التي تقوم بها ، أي انت سوف تقوم بعمل مدونة لنشر مقالاتك ومواضيعك ثم تقوم بتفعيل خاصية الربح على المدونة وسوف تقوم جوجل بعرض الإعلانات للزائر الذي يقوم بدخول موضوعك وتعطيك شركة جوجل المال مقابل تلك الإعلانات التي تضهر للقارئ.
إذا فالكتابة ليست المسؤولة عن الربح بل الزيارات التي يقوم بها الآخرين للمقالات التي تكتبها ، ولكن تبقى الكتابة هي العامل الأول في الربح فإذا لم تكتب لن يأتي الزوار ولن يأتي الربح وكلما كتبت أكثر كلما زاد الزوار وكلما زادت نسبة ضهور الاعلانات وبالتالي زيادة أرباحك.

• على كم سوف احصل من المال شهريا من الكتابة على الانترنت؟
لا يوجد تقدير محدد لما ستحصل عليه ، لكن يجب أن تعلم أنك عندما تنشئ مدونة وتبدأ الكتابة لن يبدأ احتساب الأرباح فوراً بل يجب عليك العمل لفترة من الوقت لتأهيل المدونة للربح وتلك الفترة سوف تطول او تقل على حسب عملك ، سوف أشرح ذلك أيضا في مقال بدء العمل في الكتابة على الانترنت.

خطوات الربح من الكتابة على الانترنت

خطوات تحقيق الربح من الكتابة على الانترنت ، نبذة سريعة فقط:
- تحديد محتوى كتابة محدد ويمكن أن يكون مجال غير محدد.
- التفكير بإسم للمدونة يناسب المحتوى ، مثلا إذا كنت تريد أن يكون المحتوى طبي يجب أن تفكر بإسم من عالم الطب ، وإذا كان محتوى عام يجب أن يكون لديك اسم عام لمدونتك.
- انشاء مدونة مجانية على بلوجر وتسميتها بالاسم الذي اخترته.
- تصميم المدونة وضبطها بشكل صحيح وتهيئتها للكتابة.
- البدء بالكتابة لفترة بالشروط الصحيحة للكتابة.
- طلب تفعيل الربح على المدونة.
- الاستمرار بالكتابة كلما استطعت.
• ملاحظة هامة:
هذا مجرد مرور سريع على الخطوات الأساسية التي سوف تقوم بها لتحقيق الربح من الكتابة على الانترنت ، ولكن عندما نقوم بشرح كل ذلك سوف نقوم بالتفصيل والتوضيح بشكل أكبر ، فابقوا معنا على مدونة النجار قسم الربح من الانترنت لتعلم كل ذلك.

• إلى هنا أكون قد وصلت إلى نهاية هذا المقال ، ننتظر تعليقاتكم إذا كان هناك ما يشغل عقولكم او تحتاجون إلى معرفته ومن ثم سوف نبدأ في شرح طريقة البدء والعمل في الربح من الكتابة على الانترنت بطرق صحيحة وسليمة تضمن حصولكم على أرباح عالية وبدون تعب.
Reactions:

تعليقات