القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا | لم يتم تثبيت التطبيق

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا | لم يتم تثبيت التطبيق

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا |او مشكلة لم يتم تثبيت التطبيق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، مرحبا بكم متابعي وزوار مدونة النجار سوفت في شرح جديد على المدونة ، شرح حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا و لم يتم تثبيت التطبيق لجميع هواتف الأندرويد وأسباب المشكلة.
مع العلم أن مشكلة "لم يتم تثبيت التطبيق" ومشكلة "التطبيق ليس مثبتا" هي نفس المشكلة ولكن في بعض الهواتف تضهر بالشكل الأول (لم يتم) وفي البعض الآخر بالشكل الآخر (ليس مثبتا) ..تابعوا معي .
التطبيق ليس مثبتا


حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا

الكثير من مستخدمي نظام الأندرويد تواجههم مشكلة التطبيق ليس مثبتا والتي تسبب الكثير من الحيرة والصعوبة في حلها في كثير من الأحيان بسبب الجهل بسبب هذه المشكلة .. تضهر مشكلة التطبيق ليس مثبتا بشكل مفاجئ عند محاولة تثبيت جميع تطبيقات الاندرويد وليس تطبيقات محددة فقط ، في العادة يكون على المستخدم تثبيت تطبيق ما لحاجة شديدة ولكنه يتفاجأ بأن التطبيق ليس مثبتا ولهذا في هذا المقال سوف أوضح أسبابها أولا قبل أن اشرح حلولها لكي يكون القارئ على دراية بهذه المشكلة بشكل أوضح تابعوا معي قراءة المقال حتى النهاية.

اسباب خطأ التطبيق ليس مثبتا

عزيزي القارئ لا تصدق المقالات التي تخبرك أن هناك سبب واحد لمشكلة التطبيق ليس مثبتا او مشكلة لم يتم تثبيت التطبيق عند البعض والذي يذكر بسبب محدد بالتأكد الحل الذي سوف يقوم بذكره لن يكون نافعاً إلا في حالات قليلة ، لأن ضهور خطأ التطبيق ليس مثبتا أو لم يتم تثبيت التطبيق ليس له سبب ثابت بل له أسباب عدة تابع معي ماهي هذه الأسباب :

1- السبب الأول : مساحة تخزين الذاكرة الداخلية المتبقية منخفضة .

2- السبب الثاني : التطبيق لا يتناسب مع الهاتف ، حيث في العادة عند إرسال تطبيق من هاتف إلى هاتف آخر تضهر مشكلة التثبيت ليس مثبتا في الهاتف الآخر بسبب اختلاف إصدار الاندرويد.
3- السبب الثالث : وجود نسخة من التطبيق مثبتة من قبل تتعارض مع النسخة السابقة وفي العادة تضهر عندما تكون أحد النسخ (المثبتة، او الجديد) معدلة والأخرى رسمية ، في مثل هذه الحالة بالتأكيد سوف تضهر مشكلة التطبيق ليس مثبتا.
4- السبب الرابع : عندما تكون هناك نسخة مثبتة من قبل من نفس التطبيق الذي يتم تثبيته وتكون النسخة القديمة المثبتة أحدث من النسخة الجديدة التي تحاول تثبيتها .
5- السبب الخامس : وجود الهاتف في الوضع الآمن ، قد يتم إدخال الهاتف إلى وضع يسمى الوضع الامن Save Mode بدون قصد من المستخدم إذ أن هذا الوضع موجود في جميع هواتف الأندرويد والدخول له قد يتم عن طريق الخطأ بمجرد تنفيذ طريقة دخوله المناسبة للهاتف ، دخول الهاتف في الوضع الآمن يسبب مشكلة التطبيق ليس مثبتا لجميع هواتف الاندرويد ويمكن ملاحظة إذا كان الهاتف في الوضع الآمن بوجود كتابة "الوضع الآمن ، او Save Mode" أسفل يسار شاشة الهاتف.

حل مشكلة لم يتم تثبيت التطبيق

يوجد أكثر من حل لمشكلة التطبيق ليس مثبتا و لم يتم تثبيت التطبيق للاندرويد ، يعتمد الحل على سبب المشكلة ، ولذلك فإن حل هذه المشكلة سوف يكون مختلفا من هاتف إلى آخر .

قرأتم في الفقرة السابقة أسباب المشكلة والآن سوف أشرح لكم الحلول ، ولكن أذكركم مرة أخرى أن الحل الذي سوف يحل مشكلة هاتفك يعتمد على السبب فقم بقراءة الأسباب أولا ، ثم قم بقراءة جميع الحلول بدون تجربتها بشكل عشوائي إلا إذا لاحظت من خلال العلامات التي سوف اقوم بذكرها بجوار الحلول أن احد تلك العلامات موجودة فقم بتطبيق الحل الذي بجوارها تابع معي.

•الحل الأول لمشكلة التطبيق ليس مثبتا على الاندرويد او مشكلة لم يتم تثبيت التطبيق :
-العلامات : وجود إشعار مساحة التخزين أصبحت منخفضة للغاية ، او ملاحظة أن مساحة التخزين المتبقية في الذاكرة الداخلية للهاتف أصبحت منخفضة او لم يتبق مساحة أبدا.
-الحل : تفريغ بعض المساحة من الذاكرة الداخلية للهاتف من خلال إلغاء تثبيت التطبيقات الغير ضرورية في الهاتف ، وايضا حذف الفيديوهات والموسيقى والملفات الغير ضرورية لتفريغ بعض المساحة.

- توضيح : عندما تنخفض مساحة التخزين الداخلية الفارغة يمنع نظام الأندرويد تثبيت تطبيقات جديدة على الهاتف قبل أن يتم تفريغ المزيد من المساحة من خلال حذف التطبيقات والملفات الغير ضرورية او نقلها إلى بطاقة ذاكرة .
مع العلم أحيانا تضهر مشكلة لم يتم تثبيت التطبيق او التطبيق ليس مثبتا حتى في حال وجود مساحة فارغة اكبر من حجم التطبيق الذي تحاول تنصيبه ولكن يقوم نظام الأندرويد بذلك حفاظاً على الهاتف من الأخطاء التي قد تضهر بسبب الإنخفاض الكبير في المساحة المتبقية على ذاكرة الهاتف الداخلية ، لذا إذا لاحظت أن مساحة التخزين المتبقية أصبحت قليلة نسبياً فقم بتفريغ اكبر قدر ممكن من المساحة .

•الحل الثاني لمشكلة التطبيق ليس مثبتا ومشكلة لم يتم تثبيت التطبيق :
- العلامات : إذا كنت قد قمت بإرسال التطبيق من هاتف آخر ولكن إصدار الأندرويد في هاتفك قديم والهاتف الذي قمت بإرسال التطبيق منه إصدار الأندرويد فيه حديث ، أو العكس ، او حتى اختلاف إصدار الاندرويد بين الهاتفين ولو بفارق اصدار واحد فقط.
- الحل : تنزيل التطبيق الذي حاولت تنصيبه وظهرت لك مشكلة التطبيق ليس مثبتا او مشكلة لم يتم تثبيت التطبيق ، تنزيله من نفس هاتفك من متجر التطبيقات او من الموقع الخاص بالتطبيق ، او حتى إرساله من هاتف آخر مناسب لهاتفك من حيث إصدار الأندرويد.
- توضيح : بعض التطبيقات تكون لها ميزات أو نسخ من التطبيق خاصة بكل إصدار أندرويد او أكثر من إصدار خاص بكل منها ، فعندما تقوم بتنزيل التطبيق على هاتف إصدار مثلاً اندرويد 10 يكون قد تم تنزيل التطبيق مع حزم تعمل على إصدار أندرويد 10 ولذلك عندما تقوم بإرسال التطبيق إلى هاتف آخر يكون فيه اصدار الاندرويد مثلا 8 قد تتفاجأ بأنه لم يتم تثبيت التطبيق ويضهر لك أن التطبيق ليس مثبتا ، في تلك الحالة قم بتطبيق هذا الحل.

•الحل الثالث لمشكلة التطبيق ليس مثبتا او مشكلة لم يتم تثبيت التطبيق :
- العلامات : التطبيق مثبت لديك من قبل ، او لديك نسخة مثبته من نفس التطبيق ولكنها معدلة او النسخة التي تريد تثبيتها معدلة والنسخة المثبتة من قبل رسمية.
- الحل : إلغاء تثبيت النسخة الموجودة في هاتفك ثم تثبيت الجديدة ، أو التأكد أن التطبيق الذي تحاول تثبيته ، احدث من التطبيق المثبت لديك من قبل او بنفس الإصدار ، أو ان كلاهما نسخة من نفس التطبيق ولم يتم تعديل إحدى النسختين من قبل طرف آخر غير الجهة التي أصدرت التطبيق .

- توضيح : عندما يكون لديك نسخة مثبتة من التطبيق وتحاول تثبيت نسخة أخرى ولكن لم يتم تثبيت التطبيق مع ضهور " التطبيق ليس مثبتا" فهناك اسباب عدة لهذه المشكلة ولكنها محدودة وهي ( النسخ المعدلة لا يمكن تثبيتها مالم يتم حذف النسخة السابقة وذلك بالطبع بسبب اختلاف بعض الحزم بين النسختين بسبب التعديل فلذلك لا يمكن التثبيت , أو لا يمكن تثبيت نسخة اقدم من النسخة المثبتة والسبب يعود إلى سياسة نظام أندرويد التي تمنع ذلك تجنبا للأخطاء ).

-ولكن إذا كان إصدار التطبيق الذي تقوم بتثبيته أحدث أو مساوي لإصدار النسخة المثبتة ،ولم تكن إحدى النسختين معدلة والأخرى رسمية فغالبا في مثل هذه الحالة سيكون السبب أنك قمت بإرسال التطبيق من هاتف آخر لا يساوي لهاتفك في الإصدار والحل أن اقوم بإعادة تحميله من نفس هاتفك .

• الحل الرابع لمشكلة لم يتم تثبيت التطبيق او التطبيق ليش مثبتا :
- العلامات : وجود كتابة في أسفل يسار او اسفل يمين شاشة الهاتف محتواها النص التالي " الوضع الآمن" بالانجليزيه " Safe mode" .
- الحل : إعادة تشغيل الهاتف ، وإذا استمرت المشكلة التأكد من انه لا يوجد مؤثر خارجي يقوم بضغط زر رفع او خفض الصوت اثناء تشغيل الهاتف .

- توضيح : دخول الهاتف في الوضع الآمن يقوم بتجميد كافة التطبيقات المثبتة على الهاتف مع الإبقاء فقط على تطبيقات النظام الاساسية ، كما يمنع الوضع الآمن تثبيت أي تطبيقات ولذلك تواجه مشكلة التطبيق ليش مثبتا عندما يكون الهاتف في الوضع الآمن ، ويجب الخروج من الوضع الآمن لتتمكن من تثبيت التطبيقات .
علامة دخول الهاتف إلى الوضع الآمن هي وجود النص أسفل يسار الشاشة والخروج منه يتم بإعادة تشغيل الهاتف فقط ، وأما الدخول إليه فيكون بتشغيل الهاتف مع ضغط زر خفض الصوت او زر رفع الصوت باستمرار ولذلك ذكرت لكم في الحلول أنه إذا استمر وجود الوضع الآمن حتى بعد إعادة التشغيل يتم التأكد من عدم وجود مؤثر يقوم بنقر تلك الازرار او أحدها باستمرار ، وايضا التأكد من عدم تلف أحدهما او كلاهما.



Reactions:

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. جزاك الله خير وزادك ربي علما ومعرفه

    ردحذف

إرسال تعليق

إترك تعليق في حال واجهت أي مشكلة في الروابط أو في التطبيق ، كما يمكنك ترك تعليق إذا كنت تريد أن نقوم بعمل موضوع معين ... وإذا استفدت من الشرح يمكنك ترك تعليق مشجع