القائمة الرئيسية

الصفحات

اضافة جدول محتويات المقال او التنقل السريع لمقالات بلوجر

اضافة جدول محتويات المقال او التنقل السريع لمقالات بلوجر

اضافة جدول المحتويات لمقالات بلوجر او اضافة التنقل السريع بلوجر

كثيراً ما نشاهد في مدونات بلوجر عديدة قسم محتوى المقال أو التنقل السريع ، أو جدول المحتويات ، ونرغب بإضافته إلى مدوناتنا كمدونين بلوجر وفي الغالب نتوصل إلى أكواد الإضافة إلى انها تكون مرتبطة بقوالب مدفوعه ما يعيق استخدامنا لها لأننا لا نستخدم القوالب المدفوعة ، ولذلك اليوم انقل لكم هذا الشرح والأكواد ليستفيد جميع مدونين بلوجر منه ويكون باستطاعتهم إضافة جدول المحتويات او جدول التنقل السريع لمدونات بلوجر الخاصة بهم فتابعوا معي.
جدول المحتويات


جدول محتويات بلوجر

جدول محتويات بلوجر أو ما يتم تسميته بمحتويات المقال ، أو التنقل السريع لأنه يقوم بنقل الزائر إلى أي قسم في المقال بنقرة واحدة ، يساعد جدول محتويات المقال في بلوجر على تحسين مظهر المدونة للزائر ، كما تجعل المقال لا يبدو مملاً للزائرين حيث يسهل لهم الوصول إلى الفقرة التي يريدونها بسهولة ،كما أن فائدته الأكبر أنه يعرض للزائر في بداية المقال محتويات المقال بطريقة جذابة يشاهدها بمجرد دخوله المقال ، ويعد جدول المحتويات أفضل بكثير من أن تقوم انت بكتابة نبذة قصيرة عن المحتوى في بداية المقال ، الصورة التالية توضح نموذج بسيط له ، أيضاً تابعوا معي لمعرفة طريقة إضافته.
جدول المحتويات

اضافة اداة جدول المحتويات

طريقة إضافة أداة جدول المحتويات لمدونات بلوجر ، او إضافة أداة جدول محتويات المقال لمدونات بلوجر ، فقط تابع الخطوات التالية وطبقها حرفياً لكي لا يحدث خطأ في القالب :
ملاحظة : سوف نضع لكم أكواد إضافة جدول محتويات المقال باللونين الأسود والأزرق ، ويجب استخدام أحدهما فقط وعدم إستخدام الإثنين معا في نفس المدونة.
ملاحظة 2: يتميز هذا الكود أيضا بخاصية الإخفاء والإضهار بنقرة واحدة.

-خطوات تركيب إضافة جدول المحتويات لأي مدونة بلوجر :
1. افتح واجهة بلوجر » توجه إلى المظهر » قم بعمل نسخة إحتياطة من القالب. وذلك لكي يكون من السهل عليك إعادة المدونة لحالتها الطبيعية في حال أخطأت أثناء نسخ الاكواد للقالب.
2. قم بتحميل ملف الاكواد من الرابط في الاسفل ثم توجه إلى بلوجر » ثم المظهر » ثم تعديل HTML ، وابحث عن الوسم التالي
]]></b:skin>
3. قم بنسخ كود CSS الخاص باللون الذي ترغب به وقم بلصق الكود اعلى "فوق" الوسم الذي بحثت عنه في الخطوة السابقة وقم بالحفظ .
4. مرة أخرى عد إلى المظهر » تعديل HTML وابحث عن الوسم التالي :
</body>
5. انسخ الكود الذي بداخل الملف الذي اسمه كود بلغة JavaScript والصقه اعلاه "فوقه" اي فوق الوسم </body>.

6. في كل مقال جديد تقوم بإنشائه قم بتحويل التعديل إلى عرض HTML وقم بلصق الكود الذي بداخل الملف الذي اسمه كود HTML , ثم عد إلى عرض وضع الإنشاء ،وقم بتعديل العناوين والمحتويات كيفما تريد.

رابط تحميل اكواد إضافة جدول المحتوى :
• الملف مضغوط قم بفك الضغط عنه وسوف تضهر لك 4 ملفات ، بداخل كل ملف كود معين ، تم تسمية الملفات بطريقة تجعل من السهل للجميع معرفة الكود المناسب لكل خطوة.

• في النهاية أحب أن اعيد الذكر أن جدول المحتويات يضيف طابع جميل للمدونة وأنصح كل مدون أن يقوم بإضافته إلى مدونته، أيضا قبل الإضافة إذا كنت مبتدئ قم بعمل نسخة إحتياطية من القالب كما شرحت لك في أول خطوة ، حيث وإذا أخطأت في أي خطوة أو حدث خطأ في أكواد القالب بدون قصد سوف تستعيد النسخة الاحتياطية لحل المشكلة بسهولة ، وتحياتي للجميع.
Telegram channel
Reactions:

تعليقات