القائمة الرئيسية

الصفحات

تحذير من خاصية SideLoad لتخطي حساب Mi Account

تحذير من خاصية SideLoad لتخطي حساب Mi Account

تنبيه بخصوص خاصية sideload لتخطي حساب MiAccount

بعض التنبيهات الهامة بخصوص ثغرة تخطي حسابات شاومي عن طريق Sideload الخاصية التي تسببت بموت الكثير من الأجهزة ودخولها وضع 9008 Com ، سوف نتكلم اليوم عنها لكي ينتبه الإخوة المبرمجين أثناء العمل بها .
تخطي حساب شاومي mi account sideload


خاصية SideLoad لإزالة حساب Mi

ضهرت في الآونة الأخيرة ثغرة لتخطي حسابات شاومي ولكن الخاصية كانت تدعم هواتف شاومي كوالكوم والتي بدورها وفرت العناء لجميع الفنيين ، ولكن سرعان ما بدأت الشكاوي تظهر من تسبب استخدام خاصية تخطي MiAccount عن طريق SideLoad حيث يواجه الكثير مشكلة دخول بعض الهواتف إلى وضع الموت EDL بعد استخدام الخاصية ، والسبب ليس الأداة المستخدمة بحد ذاتها بل هناك سببين لهذه المشكلة توصلنا إليهما بعد البحث الطويل وهما :
1- استخدام الخاصية على إصدار اندرويد غير مدعوم:
الخاصية تدعم اندرويد 11 + 12 ولا تدعم أندرويد 10 وقد وصلنا الكثير من الاستفسارات حول سبب دخول هاتف Redmi k30 بكثرة إلى وضع Qualcomm 9008 بعد استخدام خاصية التخطي عن طريق sideload ، تبين لاحقا ان السبب استخدام الطريقة على الجهاز وهو لا يزال أندرويد 10.

2- استخدام ملفات خاطئة :
بسبب تشابه ملفات السوفتوير لهواتف شاومي وتشابه أسماء الهواتف يحدث أن يستخدم الفني ملفات خاطئة وهذا أيضاً يؤدي إلى موت الهاتف.
تجنب مشكلة موت الهاتف عن التخطي SideLoad
مشكلة دخول الهاتف إلى وضع الموت 9008 بعد تخطي حساب Mi account عن طريق SideLoad لا تحل إلا بالتفليش الذي يتطلب 10 كريدات عن طريق أي أداة تدعم ذلك لذلك وجب الحذر واتبع النصيحتين التاليتين:
1- إذا كنت سوف تقوم بتخطي جهاز لا يزال إصدار اندرويد 10 فقم قبل التخطي بتحديثه إلى إصدار اندرويد 11 لأن إصدار ١٠ غير مدعوم بهذه الخاصية.
2- تجنب استخدام الخاصية والملفات بشكل عشوائي وتأكد انك تستخدم الملفات الصحيحة المناسبة للهاتف وللبروداكت نفسه.
حتى وقت كتابة هذا المجال لا تزال الخاصية غير مستقرة ولذلك يتوجب الحذر عن التعامل بها والأخذ بعين الإعتبار للخطر المحتمل حتى يتم حل مشاكلها بشكل نهائي .
• جميع الحقوق محفوظة ويمنع منعاً باتاً نسخ أو مشاركة المقال في أي مدونة أخرى بدون موافقتنا .
نرحب بكم في قناتنا في تليجرام ، للإنضمام إلى القناة اضغط هنا 👇

Reactions:

تعليقات