القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل طريقة لتحميل الرومات والملفات الكبيرة بسرعة مع دعم الاستئناف

أفضل طريقة لتحميل الرومات والملفات الكبيرة بسرعة مع دعم الاستئناف

طريقة تنزيل الرومات بسرعة واستئناف التنزيل

السلام عليكم ، في شرح اليوم سوف أشرح للمبتدئين الطريقة الصحيحة لتنزيل الرومات والملفات الكبيرة جدا من الإنترنت بسرعة تحميل عالية وبدون تقطيع وأيضا مع دعم إستئناف التنزيل من حيث توقف التنزيل وحلول الأخطاء التي تحدث عن التنزيل عبر برنامج idm أو ADM بدون اعادة التحميل من جديد ، يحتاج الكثير من المبتدئين إلى معرفة هذه الطريقة لاستخدامها عند تنزيل ملفات كبيرة من الإنترنت ، والمعروف أن الرومات يكون حجمها كبير جداً أيضا قد تجد بعض الأدوات حجمها كبير جداً الأمر الذي يؤدي إلى معاناة كبيرة للمبرمج اليمني خصوصاً بسبب ضعف الإنترنت الأمر الذي يؤدي إلى توقف التحميل عدة مرات أثناء تنزيل الملفات حتى الصغيرة منها ويتطلب أيضاً برنامج سلس للتنزيل وهذا ما سوف اقوم بشرحه وتوضيحه اليوم فتابعوا معي.
طريقة تنزيل الرومات بسرعة واستئناف التنزيل


تنزيل الملفات الكبيرة من الإنترنت بسرعة

لتتعلم طريقة تنزيل الرومات بسرعه وبدون تقطيع وإعادة تحميل من جديد حتى وإن كان الإنترنت ضعيف سوف تحتاج إلى فهم الفقرات التالية :
- أفضل سيرفرات تنزيل الرومات
- خطوات التحميل بطريقة تدعم الاستئناف والايقاف المؤقت
- حلول اخطاء التنزيل من idm بدون إعادة تحميل من جديد
وكل هذا سوف اوضحه في الفقرات التالية .

أفضل مواقع تنزيل الرومات

عندما تحتاج إلى تنزيل روم من الإنترنت فإنك تستخدم البحث في جوجل وتجد العديد من المواقع التي قامت بنشر ذلك الروم ، عند الدخول إلى أحد تلك المواقع تجد رابط التحميل على سيرفر معين مثلاً Mediafire أو MEGA أو Drive وأحياناً تجد موقع آخر قد قام بنشر نفس الروم ولكن برابط على سيرفر آخر ، ولكل سيرفر مميزات تجعل منه الخيار الأفضل للتنزيل ، كذلك الأمر عندما يقوم مبرمج ما بنشر أداة أو ملف معين سوف يكون رابطها عبر سيرفر محدد ... ولأن السيرفرات تختلف من حيث السرعة ودعم الاستئناف فسوف أوضح لكم أي منها هو الأفضل ...

مواقع تنزيل رومات جميع الهواتف

المواقع التي تنشر الرومات عديدة ومنها موقعنا النجار سوفت ، ولكن روابط التحميل هي التي نتكلم عنها وهي محوى هذا الحديث ... طبعاً روابط التحميل محدودة وغالباً تكون من السيرفرات التالية :
١- موقع ميجا MEGA .

٢- موقع ميديا فاير Mediafire .

٣- موقع Androidfilehost.
٤- جوجل درايف Google Drive .

• وللتلخيص :
أفضل خيار من بين كل تلك وغيرها هو Mediafire و Androidfilehost لأن هذه السيرفرات سريعة وتدعم الاستئناف ، أيضا موقع MEGA لا بأس به وممتاز جدا ، أما Google Drive فهو أسوأ سيرفر للتحميل فهو بطيء للغاية أيضا دائما يحدث التقطيع وبدون سبب .

ولذلك عندما ترغب بتنزيل روم من الإنترنت قم بالتنزيل من الروابط التي تكون على ميديا فاير أو Androidfilehost أو MEGA  ، واستخدم الطريقة التي سيتم شرحها هنا للتحميل بدون تقطيع وبسرعة.

طريقة التحميل من ميجا mega

شرح الطريقة الصحيحة لتحميل الروابط المرفوعة على ميجا سواء كانت رومات أو ملفات .

إذا كنت تريد تحميل أي رابط من ميجا مع بأفضل سرعة ممكنة ومع إمكانية الاستئناف في حال قطع الإنترنت أو تم إيقاف تشغيل اللابتوب أو الهاتف أو انت تريد توقيف مؤقت للتحميل والاستئناف لاحقاً من المكان الذي توقف فيه التحميل فقم باتباع الخطوات التالية :
١• قم بتحميل تطبيق  MEGA لهاتفك من متجر جوجل بلاي من الرابط التالي :

تطبيق Mega
صورة التطبيق في المتجر

٢• عندما تريد تحميل رابط عبر ميجا بعد فتحه في المتصفح ما عليك القيام به سوى فتح الرابط عبر تطبيق MEGA او فتح الرابط مباشرة عبر التطبيق .
تنزيل رومات من Maga
صورة لشكل روابط ميجا بعد فتحها في المتصفح وشكل زر التحويل إلى التطبيق

٣• سوف يتم فتح الرابط عبر التطبيق قم بالنقر على زر حفظ على الجهاز لتنزيل الملف ، ولحفظه في حسابك في ميجا للرجوع إليه لاحقاً انقر على زر استيراد .
تنزيل رومات الأندرويد



٤• سوف تبدأ عملية التنزيل ، وتستطيع التوقيف متى تريد ، وأيضا لو توقف التحميل بسبب قطع الإنترنت أو نفاذ بطارية الجهاز او قمت بعمل إعادة تشغيل فسوف يستمر التنزيل من نفس المكان الذي توقف به.
تنزيل الرومات


خطوات تنزيل الرومات بسرعة بدون تقطيع

عندما تكون الروابط عبر ميديا فاير Mediafire أو Androidfilehost يمكنك التحميل بسرعة عالية مع دعم الاستئناف من مكان التوقف فقم بإتباع الخطوات التالية :
• أولا : قم بتثبيت تطبيق idm+ في هاتفك لتنزيله اضغط هنا

• ثانياً : قم بعمل نسخ للرابط الذي تريد تحميله .
• ثالثاً : قم بفتح برنامج idm+ وقم بالدخول إلى المتصفح الخاص به بالنقر على الايقونة .
تنزيل الرومات


• رابعاً : قم بلصق الرابط في مربع البحث وقم بفتحه .

تنزيل الرومات


• خامساً : إنقر على زر التنزيل الخاص بالرابط الذي فتحته لاحظ الصورة التالية .

تنزيل الرومات
التنزيل من ميديافاير
التنزيل من Androidfilehost

( يختلف شكل الزر الذي يتم الضغط عليه لبدء التنزيل من موقع إلى آخر ، والصور السابقة أمثلة على أشهر المواقع وضعتها للتوضيح)
• سادساً : ستضهر خيارات التنزيل إنقر على زر بدء لتبدأ عملية التنزيل ، وهكذا سوف تلاحظ أن التحميل قد بدأ بسرعة وبدون تقطيع على عكس المتصفح العادي .
تنزيل الرومات



• أخيرا سوف تجد أن التحميل قد بدأ وبسرعة وبدون تقطيع ، لكن أحيانا تضهر بعض الأخطاء (منها التي في الصور التالية ) قمت بشرح طريقة حلها وإعادة التنزيل للعمل بدون البدء من جديد في مقال آخر للدخول للمقال {{{{إنقر هنا}}}}.
«ملاحظة : يمكن استخدام هذه الطريقة حتى للتنزيل من السيرفرات الأخرى وليس فقط ميديافاير وAndroidfilehost مثل موقع تنزيل رومات LG وغيرها»

لاحظ الصور التالية للأخطاء التي قد تضهر عند التنزيل بالداونلود مانجر idm ، طريقة حلها ومواصلة التحميل من مكان التوقف في المقال التالي .
تنزيل الرومات


رابط قناتي في تليجرام

Reactions:

تعليقات