القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة معرفة الايفون جديد ام لا وعيوب الايفون المجدد

طريقة معرفة الايفون جديد ام لا وعيوب الايفون المجدد

معرفة الايفون مجدد ام لا و عيوب الايفون المجدد

معلومات مهمة قبل شراء هاتف آيفون طريقة معرفة هل الايفون جديد او مستعمل او تم تبديل قطع ، وغيرها من حالات الايفون ، حيث يجب معرفة طريقة فحص الايفون الجديد قبل الشراء لتجنب التعرض للغش ، وايضا وضحت عيوب الايفون المجدد وعيوب الايفون المجمع في هذا المقال لكي تعرف لما ننصح بعدم شراء الايفون المجدد ولو بسعر أقل.
هل الايفون مجدد


معرفة الايفون الاصلي من المجدد

من المهم قبل أن تقوم بشراء أي هاتف آيفون ان تكون على دراية بطريقة الفحص ومعرفة الآيفون هل هو جديد او مجدد ، الكثير من الناس يتعرضون للغش عند شرائهم لهاتف ايفون بالرغم من أن الآيفون كان في الكرتون عند شرائه قاموا بفتح هواتفم بأنفسهم ، والسبب في ذلك هو أن الايفون يكون مجدد ويعاد تختيم الكرتون من أجل خداع العميل ، ولكن نجلب لكم اليوم طريقة معرفة هل الايفون جديد ام مجدد بدون الحاجه للكمبيوتر وبخطوت بسيطة يمكنك تحديد حالة الايفون اصلي ام لا فقط تابع معنا هذا المقال حتى نهايته.
قد يهمك:

كيف تعرف ان الايفون جديد او مجدد

طريقة معرفة هاتف ايفون جديد ام مجدد بخطوات بسيطة من هنا:
• لمعرفة هل الايفون اصلي ام مجدد او معاد تصنيعه ام تم تبديل بعض مكوناته قم بتشغيله ثم توجه إلى الإعدادات قم إلى حول وانظر إلى النموذج على النحو التالي.
1- اذا كان النموذج يبدأ بحرف P او M :
فهذا يدل على أن الهاتف الايفون أصلي يمكنك شراءه بكل أريحية.

2- اذا كان النموذج يبدأ بحرف N:
فهذا يدل على أن الايفون مجدد ولكن من قبل شركة آبل نفسها ولا ننصح بشراء الايفون في هذه الحالة كثيراً ، مع ذلك اذا كنت ترغب بشراء هاتف ايفون مجدد في الشركة اي النموذج يبدأ بحرف N فيجب ان تعرف أن سعره سيكون أقل بكثير من سعر الآيفون الجديد ، وهذا هو السبب الذي يدفع البعض للقيام بشراء الآيفون المجدد ومنعهم من شراء الايفون الجديد.

3- اذا كان النموذج يبدأ بحرف F:
فهذا يعني ان الايفون مجدد من قبل شركة غير الشركة الرسمية آبل ، شراء آيفون في حالته هذه حتى وإن كان سعره رخيص جدًا فهو يعتبر هدر للمال نظراً للعيوب الكثيرة في الايفون المجدد من قبل بائع آخر غير شركة آبل ،في الفقرة التالية سنتعرف على عيوب الايفون المجدد.

4- اذا كان النموذج يبدا برقم 3 او 4:
النموذج الذي يبدأ ب3 او 4 يكون ايفون مجمع وهذا النوع من الايفون لا تقم بشرائه نهائياً حتى وإن كان سعره مغرياً ، لأن شراء الايفون المجمع بمثابة تقطيع العملات الورقية فلا أنت ستستفيد من الآيفون المجمع ولا انت احتفظت بمالك.

ماهو الايفون المجدد

كما هو معلوم أن اسعار هواتف الايفون باهضة وخصوصاً عند اول إطلاق للنسخة ، ولذلك يكون الإقبال عليها من قبل الأثرياء فقط الأمر الذي أعطى لشركات الاحتيال وأيضا البائعون المحتالين فرصة ذهبية لبناء ثرواتهم ثرواتهم من خلال تجديد هواتف الايفون وتجميعها ثم إعادة بيعها على شكل هواتف ايفون جديدة.
 
قد ترغب ب:

حيث تقوم شركات متخصصة بالتجديد والتجميع بشراء كميات كبيرة من هواتف الايفون المستخدمة والمعطوبة ثم تبدأ عملية اعادة تأهيلها للعمل ولكن بجودة منخفضة ،حيث تبدو بعد التجديد او التجميع من الخارج او عند استخدامها لأول مرة وكأنها ايفونات سليمة وأصلية لأن الشركات تكون متخصصة بالقيام بذلك ،ولكن في الحقيقة عندما وتقوم الشركات المتخصصة بالتجديد والتجميع باستبدال القطع المعطوبة من هواتف الايفون المستخدمة تستبدل القطع الأصلية التالفة بنفس القطع من حيث العمل ولكن بجودة منخفضة لكي تكون تكلفة تجديد الايفون منخفضة وبالتالي يكون الربح اكثر ، اضف الى ذلك انه وحتى إن كانت القطع التي سيتم تركيبها للايفون من أجل عملية التجديد أصلية فإن جودة التركيب لن تكون بجودة الشركة وهذا سبب عيوب الايفون المجدد.

عيوب الايفون المجدد

للايفون المجدد عيوب عديدة سواء كان التجميع في الشركة او خارج الشركة ، هنا جميع عيوب الايفون المجدد :
1- ضهور اعطال مفاجئة حتى بدون أسباب حقيقة وخصوصا في الايفون المجدد من قبل بائع غير شركة آبل.

2- الايفون المجدد لن يكون بجودة الايفون الجديد لأنه وبكل صراحة ايفون تم استخدامه وخرج عن العمل بسبب خطأ من قبل المستخدم الأول ولا أحد يستطيع معرفة ما مدى الضرر الذي تعرض الايفون حتى أصبح بحاجة إلى التجديد ، ولا أحد يستطيع تأكيد أن المكونات المستخدمة في عملية التجديد جيدة وتم تركيبها بدقة عالية لذلك لا تدري متى سيحدث عطب في هذا الايفون بدون اسباب مجدية.

عيوب الايفون المجمع

كما قلت سابقاً اسوأ ماقد تقوم بفعله بحق نفسك ان تشتري آيفون مجمع ولو بمبلغ خمسة دولارات وذلك لكثرة عيوب الايفون المجمع ومنها:
1- الايفون المجمع مكوناته ذو جودة منخفضة جداً وتجد به مشاكل لا حصر لها.

2- الايفون المجمع لا يحتمل قدرة عمل الايفون الجديد ،ستعاني في استخدامه كثيراً.

3- لمس ثقيل وتفريغ شحن البطارية بسرعة وتهنيج مستمر.

4- قد يتلف بعملية التحديث او عند عمل Restore.

5- القيام بعملية صيانة للايفون المجمع قد تكون نهايته.

6- غالبا لا يستمر عمل الايفون المجمع عدة ايام  مع صاحبه وان كان مستخدم الايفون المجمع ذو حظ لن يستمر معه أكثر من شهر حيث تكون نهاية تلك الفترة بداية ضهور المشاكل والاعطال إن لم تكن نهاية الايفون كلياً.

7- الايفون المجمع لا يمكن الاستفادة من مكوناته لإصلاح ايفون آخر لانها تكون بعيدة كل البعد عن المكونات الأصلية للايفون الجديد.

8- سيتم تحديث الموضوع وإضافة فقرات جديدة كل فترة بما يتناسب مع طلباتكم ومع تحديثات التقنية.
Telegram channel
Reactions:

تعليقات