القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة تم ايقاف com.android.phone لجميع هواتف الاندرويد

حل مشكلة تم ايقاف com.android.phone لجميع هواتف الاندرويد

حل مشكلة تم ايقاف العمليه com.android.phone

طريقة حل مشكلة تم إيقاف العمليه com.android.phone او process.com.android.phone وهي مشكله شائعه في بعض هواتف الأندرويد وتضهر على شكل إشعار " تم ايقاف العمليه process.com.android.phone " او لسوء الحظ فقد توقف com.android.phone وفي هذا المقال سنتعرف على أكثر من طريقه لحل هذه المشكله بحيث يمكننا أن نقول عن هذا الموضوع انه يحتوي على حل مشكلة توقف com.android.phone لجميع هواتف الاندرويد .
Android phone stopped


شكل مشكلة توقف com.android.phone

تضهر المشكله بعدة اشكال على حسب إصدار الهاتف الذي يحتوي المشكله ، كما ان لها عدة اسباب ولها عدة حلول ايضا سنتكلم عن كل ذلك بالتفصيل لكن الان سنذكر لكم الاشكال التي تضهر بها المشكله :
- تضهر المشكله على شكل اشعار دائم او مؤقت يضهر فقط عند محاولة فتح تطبيق الهاتف او عند استقبال مكالمه ويظهر هذا الإشعار بالصور التاليه :
• لسوء الحظ فقد توقف process.com.android.phone
• للأسف توقف العمليه process.com.android.phone
• للأسف توقف com.android.phone .
•او Unfortunately, the process com.android.phone has stopped
 اسباب مشكلة توقف process.com.android.phone
للمشكله اسباب عديده ومنها ما يلي:
- القيام بتفليش نضام بدون فورمات او ملف system غير مطابق للsystem الذي كان على الجهاز مسبقاً ، مثلا تفليش system.img مختلف الباسباند لهاتف سامسونج ، او فورمات هاتف عليه نضام معدل .

- استخدام صلاحيات الروت لإجراء تعديلات على النضام وتحديداً على تطبيق الهاتف او phone ، او ملف تشغيل التطبيق الذي يأتي بداخل مجلد system ، مثل حذف التطبيق او حذف الملف المرفق ، او استبدال تطبيق الهاتف او phone بتطبيق مصاب او غير مطابق .

- في بعض الهواتف يكون السبب تركيب شريحه مصابه او تحوي بداخلها جهات اتصال تحتوي على رموز او حروف بلغه لا يدعمها الهاتف ، او ان الشريحه من نوع غير مدعوم على هذا الهاتف .

خطوات حل مشكلة تم ايقاف com.android.phone

سنبدأ بالحلول الاسهل من حيث تطبيقها ، يمكنك تطبيقها واحداً تلو الاخر حتى تصل لحل مشكلة للاسف تم ايقاف com.android.phone : 
1- قم بالتوجه إلى الإعدادات ، ثم إدارة التطبيقات ، ثم ابحث عن تطبيق الهاتف او phone وانقر عليه ، ثم قم بعمل مسح البيانات ومسح التخزين المؤقت وأعد تشغيل الهاتف .

3- قم بعمل استعادة ضبط المصنع للهاتف ، وهذا هو الحل المضمون في حال كان سبب ضهور المشكله للاسف توقف التطبيق phone هو تحديث الجهاز ، او تفليش روم معرب او رسمي بدون تحديد خيار الفورمات مع التفليش .

4- في حال لم تنفع الحلول السابقه لحل هذه المشكله فعليك القيام بتفليش روم مع الفورمات ، وفي حال استمرت المشكله حتى بعد فعل ذلك فقد يكون السبب هو الروم التي يتم تفليشها ، على الغالب يحدث ان تكون الروم هي سبب مشكلة تم ايقاف com.android.phone اذا كانت الروم معربه وبالذات في هواتف سامسونج .

إلى هنا نكون قد طرحنا كل ما لدينا عن هذا الموضوع ، اذا كانت لديكم أي إضافات حول ذلك اتركوها في التعليقات وسيتم اضافتها في المقال بإسمكم ، اما نحن فنلقاكم إن شاء الله في مقال اخر .

مواضيع مشابهه يمكنكم قراءتها :

كما يمكنكم متابعة كل جديد من قناتنا في تيليجرام من الرابط التالي 👇
Telegram channel
Reactions:

تعليقات