القائمة الرئيسية

الصفحات

الوضع الامن في الحاسوب SAFE MODE on PC

الوضع الامن للكمبيوتر | safe mode for computer

عزيزي المتابع هل كنت تعلم قبل الان ان الوضع الامن متوفر حتى لأجهزة الكمبيوتر ، وله فوائد عديده وهامه سنتعرف عليها في هذا المقال.
ماهو الوضع الامن في الحاسوب SAFE MODE on PC

اولاً : ماهو الوضع الامن في الحاسوب ؟

الوضع الأمن هو أن تقوم بتشغيل الحاسوب بدون أغلب البرامج المنصبة ،فقط البرامج الرئيسية والأساسية هي التي تقلع مع النظام ، قد تحتاج { روم LT P10i }ويظهر شكل الحاسوب في شكل غريب نوعا ما وذلك لغياب مجموعة من البرامج المهمة .

ومن خلال الوضع الامن سوف يكون لديك شبه ويندوز مصغر سوف يكون لديك الإمكانية للتحكم في بعض الادوات والخصائص مثل التعريفات و البرامج المثبته مؤخراً وغيره من الادوات ومنه سوف تقوم بعمل فحص واكتشاف المشاكل ما إن كان السبب من قطعة مادية ام برنامج مثبت .

ثانياً : كيفية الدخول الى الوضع الامن للكمبيوتر ؟

الطريقة التقليدية لادخال الكمبيوتر الوضع الامن او السيف مود Safe mode لجميع اصدارات الويندوز يمكنك ان تقوم بتجربتها وهي عبر إعادة تشغيل الكمبيوتر ومن ثم تقوم بالضغط علي زر F8 وفي حالة ان لم يتم تشغيل او عرض اي شاشة بها اعدادات الوضع الآمن يمكنك تجربة زر F5 ثم اختيار عن طريق تحريك ازرار الاتجاهات واختيار Safe Mode .

ثالثا : ماهي فوائد الوضع الامن للكمبيوتر

1- ازالة الفيروسات : 
من الأمور التى تستدعى تشغيل الوضع الأمن هى وجود بعض الفيروسات على جهاز الكمبيوتر، حيث إن هذا يمنع عملها وبالتالى يتيح للمستخدمين إزالتها بكل سهولة، ففحص جهاز الكمبيوتر من خلال برامج مكافحة الفيروسات فى الوضع الأمن يجعل من السهل إزالة الفيروسات والبرامج الضارة المكتشفة فى الجهاز والتى لا يمكن التخلص منها عند استخدام نفس البرنامج فى الوضع العادى.

2-ازالة التعريفات السابقة : 
أحيانا يواجه بعض مستخدمى الكمبيوتر مشكلة مع تعريفات الجهاز تؤدى إلى بطئه وتجعله غير مستقر أو قد تؤثر على أدائه بشكل عام، وهو ما يتطلب من المستخدم إزالة هذا التعريف من جذوره وتثبيت إصدار جديد، إلا أن هذا الأمر غير متاح فى الوضع العادى، حيث تتبقى منه بعض الملفات وربما لن يتمكن المستخدم من إزالتها، لذلك فيمكن إزالة التعريفات فى الوضع الأمن من خلال بعض البرامج المتخصصة فى ذلك.

 3-ازالة بعض البرامج : 
 ‏هناك بعض البرامج التى تؤدى إلى حدوث الكثير من المشاكل فى جهاز الكمبيوتر، ما يجعل من الصعب فى النهاية على المستخدم التخلص منها أيضا، { unlock lg ls777 } لذلك فإن الوضع الأمن هو أفضل طريقة للتخلص من هذه البرامج من خلال الأداة المدمجة فى لوحة التحكم، أو عبر بعض البرامج الخاصة بإزالة البرامج من جذورها، ثم يمكن بعد ذلك للمستخدم إعادة تشغيل الكمبيوتر بكل سهولة.
4- معرفة سبب مشاكل النظام : 
فى بعض الأحيان يلاحظ المستخدم عدم عمل نظام التشغيل بشكل سليم، دون معرفة السبب الحقيقى وراء هذا الأمر، ما يجعل عملية تشغيل الكمبيوتر فى الوضع الأمن من أبرز الأدوات التى تساعد المستخدم فى التعرف على سبب هذه المشكلة وهل هى مشكلة تتعلق بالبرمجيات أم تتعلق بجهاز الكمبيوتر نفسه بكل سهولة ويسر.

الموضوع منقول وهو من كتابة المهندس عبدالرحمن امين.
Telegram channel
Reactions:

تعليقات