القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة تعذر الاتصال بالكاميرا | خطأ في الكاميرا والفلاش

حل مشكلة تعذر الاتصال بالكاميرا | خطأ في الكاميرا والفلاش

حل مشكلة تعذر الاتصال بالكاميرا |حل مشكلة الكاميرا والفلاش

حل مشكلة يتعذر الاتصال بالكاميرا وحل مشكلة اختفاء الكاميرا الاماميه او الخلفيه في هواتف الاندرويد ، جميع الحلول في موضوع واحد.
حل مشكلة تعذر الاتصال بالكاميرا

حل مشكلة تعذر الاتصال بالكاميرا

السلام عليكم ورحمة الله متابعينا وزوارنا الكرام ، نرحب بكم في تدوينة جديده وشرح جديد لمشكلة جديده ومناشره بكثره ، وكما عودناكم ان نستهدف المشاكل التي تواجهكم بكثره وطرح حلولها بناء على خبرتنا مع هواتف الاندرويد وتزويدكم بما يلزم من معلومات عن المشاكل وحلها يمكنكم ترك تعليق في حال واجهتكم أي مشكله في هواتف الاندرويد ومشكلة اليوم او شرح اليوم هو حل مشكلة تعذر الاتصال بالكاميرا .

حل مشكلة الكاميرا والفلاش للاندرويد

مشكلة عدم االقدره على التقاط الصور في هاتف الاندرويد وضهور اشعار يشير إلى ان النضام لم يستطع الوصول إلى الكاميرا له عدة أسباب وسنبدأ بسردها حسب سهولة التجربه وذلك لأن سبب المشكله في أغلب الأوقات هاردوير ويحتاج فتح الهاتف ولكن في حالات بسيطه يكون الحل سوفتوير.

حل مشكلة تعذر الاتصال بالكاميرا
سنقوم بتقسيم حلول مشاكل عدم عمل كاميرا الهاتف الاندرويد الى قسمين هما (هاردوير - و سوفت وير ) وسنبدأ بحلول السوفت وير لسهولة تجربتها وان لم تنفع انتقل لتجربة حلول الهاردوير .

حل مشكلة تعذر الاتصال بالكاميرا للاندرويد

ملخص اعطال السوفت وير التي تؤدي إلى فشل فتح الكاميرا في الاندرويد :
1- اولا قم بعمل محو البيانات لتطبيق الكاميرا من الاعدادات وذلك لاصلاح التعديلات التي اجراها المستخدم على تطبيق الكاميرا لانها قد تكون سبب المشكله.

2- ثانيا تنزيل تطبيق Open Camera من المتجر وتجربة استخدامه للتصوير ، اذا كانت مشكلة فشل الكاميرا من البرنامج فسيتم التصوير باستخدام هذا التطبيق بشكل طبيعي، واذا تم ذلك بنجاح فقم بتنزيل سوفتوير كامل للهاتف.

3- ثالثا تاكد من عدم وجود تطبيقات تصوير سريه تعمل في الخلفيه ، مثل تطبيق الكاميرا السريه او تطبيق كاميرا الهاتف الصامته ، هذه التطبيقات تستخدم لتصوير الصور والفيديو في الخلفيه اي بدون ان تحتاج لفتحها وعند تشغيلها سيتعذر عليك استخدام تطبيق الكاميرا الخاص بالنضام للتصوير الا بعد حذفها.

4- رابعا تاكد من عدم وجود تطبيقات تقوم بتشغيل الفلاش او لها صلاحيات فائقه للوصول للكاميرا والجهاز.

5- خامسا واخيرا تجربة تنزيل سوفتوير كامل (روم) للهاتف فلربما كان الخطاء هو خلل فني في السوفتوير ولن يحل الا بتنزيل سوفت جديد للهاتف.

حل مشكلة الكامير والفلاش في هاتف الاندرويد

حلول الهاردوير التي تسبب مشكلة عدم القدره على استخدام الكاميرا والفلاش في هواتف الاندرويد .
عوامل عديده ستؤدي الى فشل فتح الكاميرا وفشل تشغيل الفلاش والسبب يكمن بداخل الجهاز وفي اغلب الهواتف يكون حل المشكله احد هذه الحلول:
1- اولا فك الجهاز والتاكد من عدم وجود احد كاميرات الهاتف مفصوله (الاماميه او الخلفيه ) او عدم وجود قطع في فلاتاتها.

2- التاكد من عدم وجود اي رطوبة في نقاط التقاء كامير الهاتف بالبرده ، واذا وجدت يتم التعامل معها بالتنضيف بالمواد الخاصه التي لا تترك اثر في البرده .

3- التاكد من عدم وجود عطب في احد سنون الفلاتات الخاصه بالكاميرات .

4- رابعا تغيير الكاميرا الاماميه او الخلفيه او كلاهما معا مع مراعات تطابق الكاميرا الجديده مع الهاتف.

5- خامسا وفي حالة نادره يكون بسبب قصور في احد القطع المجاوره لمكان ارتباط الكاميرا بالبرده.

• وصلنا الى نهاية الموضوع نتمنى ان يفيدكم موضوعنا هذا ، ونتمنى منكم المشاركه في تعليقات اذا كان لديكم حلول لم تذكر لنفس المشكله وسنقوم باضافاتها الى الموضوع باسمائكم.


ختاما ابقى على اطلاع بكل جديد في قناتنا في تلجرام من الرابط التالي 👇.
Telegram channel
Reactions:

تعليقات