القائمة الرئيسية

الصفحات

٦ مميزات موجودة في تلجرام وغير موجودة في واتساب

٦ مميزات موجودة في تلجرام وغير موجودة في واتساب

مقارنة بين واتساب وتلجرام

في ما يلي مقارنة بسيطة بين واتساب وتلجرام ، لن نعتمد على هذه المقارنة في الحكم عن من هو افضل واتساب ام تلجرام ولكن سنتعرف في هذا المقال على أهم 6 مميزات موجودة في تلجرام غير موجودة في واتساب لكي يستطيع الباحث عن المميزات تحديد التطبيق الذي سيستخدمه .

نترككم مع الحديث عن موضوعنا وهو المميزات التي يحتويها تلجرام :

1- امكانية تعديل الرسائل المرسلة

من أفضل المميزات على الاطلاق

 حيث يمنحك تلجرام صلاحية تعديل الرسائل التي قمت بإرسالها للأصدقاء عندما تكتشف حدوث خطأ إملائي أو تريد استبدال الكلمات بكلمات اخرى .. عموماً يمنحك تلجرام صلاحية كاملة لتعديل الرسائل التي أرسلتها ولكن خلال 48 ساعة من اللحظة التي أرسلت فيها الرسالة

تفعيل الميزة :
لتعديل الرسائل المرسلة في تلجرام اتبع الخطوات التالية :
•اضغط مطولاً على الرسالة التي ترغب في تعديلها
•ستضهر مجموعة من الخيارات اضغط على ايقونة القلم وقم بتعديل الرسالة والضغط على زر الارسال .



2- أذونات المجموعات
تليجرام خارق للعادة في هذا الموضوع حيث في الوقت الذي اصدر فيه واتساب ميزة تعديل اذونات المجموعة لتتمكن من تحديد من يستطيع ارسال الرسائل داخل المجموعه (المشرفون فقط ام جميع الاعضاء) .

كان تيليجرام قد سبقه منذ فترة طويلة .. اضف الى ذلك تلجرام لا يعطيك صلاحيات التحكم في من يستطيع المشاركة فقط ولكن وبطرق معينه في تلجرام تستطيع تحديد محتوى غير مرغوب به في المجموعه حيث تقوم بتحديد نوع المحتوى الذي لا تريده في المجموعه وتلجرام سينفذ المهمة دون تدخل منك .



مثال : 
لديك مجموعه في تلجرام وتريد السماح للجميع بالمشاركة ولكن لا تريد ان يتم ارسال روابط ، ستقوم بتحديد المحتوى الذي لا تريده وتلجرام سيرفض ارسال هذه الرسالة تلقائيا لانها تحتوي على رابط وانت منعت ارسال رسائل تحتوي على روابط داخل المجموعه ، سنتكلم عن طريقة تفعيل هذه الميزة في موضوع لاحق.


3 - الاشعارات الذكية
تم تطوير ميزة الاشعارات بذكاء كبير في تلجرام حيث انه في تلجرام يمكنك كتم صوت اشعارات مجموعة معينة ولكن في تلجرام ستتلقى الاشعار في حال تمت الاشارة اليك في رسالة أحد أعضاء المجموعة ، وايضا ستتلقى اشعار في حال تم الرد على رسالتك.



4- المحادثة السرية ذات خاصية التدمير الذاتي
يتيح لك تلجرام الخصوصية العالية جداً بالنسبة للدردشة مع الأشخاص الاخرين ..وذلك من خلال المحادثة السرية وذاتية التدمير توضيح لما ذكر..

-المحادثة السرية : تسمح لك بالدردشة مع أي شخص على تلجرام مع الحفاظ على سرية المحادثة بحيث لا يمكن إجراء لقطة شاشة أثناء تواجد الجهاز على شاشة المحادثة السرية ، وأيضاً لن يتمكن من تحويل الرسائل الى شخص أخر .

-ذاتية الإختفاء : يمكنك تفعيل ميزة التدمير الذاتي للرسائل ولن يتم الاحتفاض بالرسائل في خوادم تلجرام وسيتم حذف الرسالة أيضا من جهاز الطرف الأخر بعد أن يقوم بقراءتها بمدة أنت تحددها عند تفعيل عداد التدمير الذاتي .


٥- ارسال رسائل صامته
هذه الميزة مثلها مثل باقي المميزات المذكورة غير موجودة في واتساب ، تسمح لك هذه الميزة بإرسال رسائل صامتة للأشخاص أو المجموعات ولن يصدر صوت في أجهزة المستلمين.

٦ - ميزة حذف الرسائل لدى الطرف الاخر بدون اشعار
اذا ارسلت رسالة لشخص اخر على تلجرام يمكنك حذفها من عند الطرفين ولن يصل اشعار للطرف الاخر طالما أنه لم يقم بقراءة الرسالة بعد ( لا يتم اشعار الشخص بانك ارسلت رسالة وقمت بحذفها) على عكس واتساب حيث يتم وصول رسالة تم حذف هذه الرسالة في حال قمت بحذف رسالة ارسلتها لشخض اخر.
مميزات تلجرام

مميزات تطبيق تلجرام



|جميع الحقوق محفوظة تنقل بدون أن تضع رابط المصدر سيتم برمك|
عزيزي الزائر لا تنسى الانضمام لقناتنا في تلجرام ليصلك كل جديد وحصري
 إضغط هنا👇.

Reactions:

تعليقات